الجمعة، 26 سبتمبر 2014

حصة تعبير

كان مدرس اللغة العربية يمنحني درجة متدنية في مادة التعبير، ولما تكرر هذا الأمر أكثر من مرة أصابني الإحباط، فتجاسرت عليه وسألته: ما الخطأ الذي اقترفته حتى تمنحني تلك الدرجة المتدنية؟!..لقد نظرت إلى كراسات زملائي ولم أجد بينهم من يكتب مثلي..فقال لي: نعم معك حق ..وكيف ستجد من يكتب مثلك وأنت تغش موضوعاتك من الصحف والمجلات أو أن هناك من هو أكبر منك يكتب لك..أقسمت له أغلظ الإيمان أنني أكتب بنفسي ..فلم يصدقني..فقلت له بلهجة المتحدى: اطلب مني الآن الكتابة عن أي موضوع وسوف أنهيه على عينيك لتتأكد بنفسك ..فنظر إلي بحنق شديد وقال لي : فلتكتب عن فضل المعلم وكيفية تقديره واحترامه من تلامذته...فكتبت له أكثر من خمس صفحات عن هذا الموضوع، واستعنت بالقرءان والأحاديث، وما أحفظ من الشعر وزخرفة القول، ودفعت إليه كراستي وأنا كلى فخر منتظرا رد الاعتبار أمام زملائي ..فنظر مليا في السطور وأخذ يقلب الصفحات ..ثم أمسك عصاه ولسعني على مؤخرتي وهو يقول كنت على يقين أنك تغش موضوعاتك وهذا هو مستواك الحقيقي..كرهت المدرس وكرهت المدرسة والغريب أنه بعد ذلك كان يمنحني الدرجة النهائية في التعبير ويزين كراستي بالنجوم التي لم تكن كافية لإزالة الغصة عن حلقي

ليست هناك تعليقات: